السبت، 28 ديسمبر 2013

proposal




المقدمه
قد جاء الإسلام وحرَّر المرأة من الجاهلية، فحرّم وأدها، وأعطاها حريتها الاجتماعية والمالية، فلا تتزوج إلاّ بإذنها، وتستقل بأموالها، بل وأعطاها حقها في الميراث والتجارة والمبايعة. وساوى الإسلام بين المرأة والرجل في جميع الأحكام السماوية لقد أولى الإسلام المرأة مكانة عظيمة ، ورفع شأنهات حرير المرأة ليس شىء خارج عن الإسلام ،بل إن تحرير المرأة من أولوياته للحرية مفاهيم عدة فهل لتلك المفاهيم إرتباط بالواقع والتنشئة الإجتماعية والمعتقد البيئي الذي اعتاده المجتمع أم ولد مستقلا بمفهومه حيث يولد الانسان حرا


حريه المرأه المسلمه
إن الدين الإسلامي أعطى للمرأة حريتها، ولكنها الحرية المسئولة، ومن هذه الحريات التي أعطاها الإسلام للمرأة  حرية الاجتهاد وطلب العلم حرية العمل والتجارة: فحرية العمل ليست محجوبة عن المرأة في الإسلام؛ ولكن بشرط ألا تكون على حساب الجوانب الأخرى من حياتها الأسرية؛ فلو أن حرية العمل تعارضت مع الواجبات الأخرى للزوجة، فإن الواجبات الأخرى تقدم باعتبارها واجبات لا بناءاً على اعتبارات أخرى. حرية العمل والتجارة: فحرية العمل ليست محجوبة عن المرأة في الإسلام؛  وقد حرر الإسلام الفرد بشكل عام ونادى بمساواة المرأة بالرجل وكرم المرأة على جميع الأصعدة .
وكون المراة أساس وجود المجتمع ؛ بل هي مصدر الأخلاق والدعامة الأولى لتربية النشء والمحافظة على قيم المجتمع ومبادئه الثابتة.


الأهداف
التعرف على مفهوم الحريه
أختلاف حريه المرأه في الأسلام


الأدوات
استخدام الوان الأكريليك رسم النقوش السعوديه القديمه
واستخدام الالوان المستوحاه من الوان النقوش القديمه
والحلي القديم
.










  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق